الجمعة، 19 أفريل 2024

على خلفية مزاعم بتحرش جنسي... رئيس اتحاد الكرة الفرنسي يستقيل مميز

28 فيفري 2023 -- 18:27:59 158
  نشر في رياضة

تونس/الميثاق/رياضة

أفادت تقارير صحافية فرنسية بأن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت استقال من منصبه اليوم الثلاثاء في ظل سلسلة تحقيقات قانونية حول مزاعم بتحرش جنسي وأخلاقي.

وتعرض لوغريت (81 سنة) أيضاً لانتقادات حادة بعدما قلل من شأن زين الدين زيدان نجم المنتخب الفرنسي بعد تمديد عقد ديدييه ديشان مدرب المنتخب الوطني الحالي حتى 2026.

وأبعد لوغريت عن منصبه منذ 11 جانفي (كانون الثاني/يناير) الماضي، على خلفية تقرير لعملية تدقيق بتكليف من وزارة الرياضة الفرنسية.

وقالت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا في وقت سابق هذا الشهر "بالنظر إلى الإخفاقات في الحكم وسلوكه غير المناسب بشكل خطير نحو النساء لا يمكنني إلا أن أتفق مع نتيجة التقرير، لم يعد يتمتع بالشرعية لإدارة وتمثيل كرة القدم الفرنسية".

وكانت أزمة لوغريت بدأت حينما أطلق تصريحات حادة تجاه أسطورة الكرة الفرنسي زين الدين زيدان، مما أثار الرأي العام ودفع اللجنة التنفيذية للاتحاد في اجتماعها غير العادي، لإيقافه عن أداء مهمات عمله وتكليف نائبه فيليب ديالو تسيير شؤون الاتحاد موقتاً خلال فترة انتقالية خاضعة لقانون الرياضة.

وكان الاتحاد الفرنسي أعلن تمديد عقد المدير الفني لمنتخب الديوك ديدييه ديشان بعدما قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وخسر أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

وعندما سئل لوغريت عما إذا كان زيدان، الفائز بكأس العالم مع فرنسا عام 1998 والرمز الوطني سيدرب الآن المنتخب البرازيلي بدلاً من المنتخب الفرنسي، قال لإذاعة "آر أم سي"، "أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد".

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة