الثلاثاء، 21 ماي 2024

    "بلاتر" يطعن لدى المحكمة الرياضية على قرار إيقافه مميز

18 مارس 2016 -- 10:41:53 565
  نشر في رياضة

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، تقدم السويسري "جوزيف بلاتر"، الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بطعن على "إيقافه 6 سنوات عن ممارسة أى نشاط كروي لتورطه في قضايا فساد".

وحسب بيان صادر عن المحكمة الرياضية عبر موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، "تقدم بلاتر بطعن في المحكمة الرياضية ضد القرار الصادر من لجنة الاستئناف بالفيفا، ويرغب في إلغاء القرار الصادر عن اللجنة فيشهر فيفري الماضي".

وأضافت "كاس"، أن بلاتر ولجنة الطعون في الفيفا سيتبادلان المذكرات المكتوبة، وستتشكل لجنة من 3 قضاة قبل عقد جلسة الاستماع.

وقال بلاتر في تصريح لقناة "بي إن سبورت" الرياضية، مطلع الشهر الجاري إنه "لن يُعتقل نهائيًا، لأن طوال مسيرته داخل جدران الاتحاد، والتي استمرت 41 عامًا، لم يحصل خلالها على أموال من أي شخص".

وأضاف وقتها أن "الجميع يخلط بين الأمور، والدليل على ذلك، أنا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، ومواطنه جيروم فالكة الأمين العام السابق للفيفا، لم يتم اعتقالنا، ولكن تم إيقافنا".

وكان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، قد تقدّم باستئناف للمحكمة الرياضية ضد قرار إيقافه في الثاني من مارس الجاري.

وكانت لجنة القيم، بالفيفا عاقبت في 21 ديسمبر الماضي، بلاتر وبلاتيني، بالإيقاف لمدة 8 سنوات عن ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم، سواء كان إداريًا، أو رياضيًا، أو من أي نوع، لتورطهما بـ"قضايا فساد"، قبل أن تخفض لجنة الطعون الشهر الماضي العقوبة إلى 6 سنوات.

وانتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي للعبة الشهر الماضي، وتعهد بإعادة تركيز المنظمة على كرة القدم بدلًا من الفساد والتقاضي

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة