الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

وزير الرياضة المغربي : نأسف لخيانة بعض الأشقاء العرب مميز

15 جوان 2018 -- 10:58:42 386
  نشر في رياضة

تونس/الميثاق/رياضة

عبر وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، عن أسفه لتصويت السعودية ضد ملف بلاده خلال انتخابات مونديال 2026، واصفا إياه بالخيانة.

وأكد العلمي، في تصريح صحفي تم تعميمه على بعض وسائل الإعلام، الخميس 14 جوان 2018 'أسف بلاده العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب، بمناسبة التصويت على ملف ترشيحه لاحتضان كأس العالم لعام 2026'.

ولفت إلى أن بلده عازم "على إنجاز المشاريع التي تقدم بها في ملف ترشيحه الأخير الذي تميز بالتنافس الشريف والمنضبط الذي يراعي ويحترم قيم وأخلاقيات كرة القدم، بالرغم من التشويش الذي تعرض له وللأسف من قبل بعض الأصدقاء العرب".

وأضاف: 'بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس، سيتقدم المغرب بترشيحه لاحتضان كأس العالم لعام 2030'.

وذكر وزير الرياضة المغربي بموقف قطر الذي عبر عنه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، 'أثناء الاتصال الهاتفي الذي أجراه معه العاهل المغربي في وقت سابق اليوم'.

وسبق أن نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' قائمة البلدان المشاركة في التصويت على مستضيف مونديال 2026، والذي فاز به الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكيسك على حساب المغرب بعد حصوله على 134 صوتا مقابل 65 للملف المغربي في عملية التصويت التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو على هامش المؤتمر الـ68 لـ"الفيفا".

وبيّنت النتائج أن 6 دول عربية صوتت لصالح الملف الثلاثي المشترك وضد الملف المغربي وهي السعودية والعراق والكويت والأردن والبحرين ولبنان والإمارات.

المصدر:روسيا اليوم +وسائل إعلام مغربية

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة