الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021

كيف تحمي نفسك من الأمراض الموسمية الناتجة عن تغيير الفصول(فيديو) مميز

18 مارس 2019 -- 11:01:22 418
  نشر في صحة

 

تونس/الميثاق/صحة

قال الدكتور رامي أنيس أردني، استشاري الأمراض الصدرية والباطنية، إن الجهاز التنفسي يعمل بشكل مباشر مع المؤثرات الخارجية ويتأثر بها بشكل كبير، لافتًا إلى أن الاغشية المخاطية للعين والانف والقصبات تتأثر بالعوامل الجوية والاتربة.

 

وأضاف أردني، خلال لقائه مع الإعلاميين ولاء غانم، وعمر الاطرقجي، ببرنامج يوم جديد، المذاع على قناة الغد، إن شهر مارس وأبريل يشهدان اضطرابات في الطقس قد يؤثر على الجهاز التنفسي، موضحًا أن هناك ما يقرب من 20% من الناس لديهم أجسام مضادة مختلفة عن الباقين.

 

وأشار استشاري الأمراض الصدرية والباطنية، إلى أن الصحة العامة لخمس البشر تتأثر بشكل مباشر بتغير المواسم، مؤكدًا أن استنشاق الغبار وروائح الزهور يؤثر بشكل مباشر على حالة الجهاز التنفسي.

 

يذكر أنه مع تبدل فصول السنة وتغير العوامل الجوية، تتأثر الأوضاع الصحية للكثيرين بطريقة مباشرة، ومع اقتراب حلول فصل الربيع، والتي تشهد نشاطا غير عادي للرياح المحملة بالأتربة، فضلاً عن عدم استقرار الجو على مدار اليوم، تكون الإصابة ببعض الأمراض الموسمية أكثر شيوعا، هذه الأمراض الموسمية كثيرا ما نتعرض لها دون أي مقدمات، مثل الرمد الربيعي وحساسية الأنف وحساسية الجلد والبعض أيضا يصاب بالأنفلونزا

 

 

وسائط

آخر تعديل في الإثنين, 18 مارس 2019 11:12

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة