الثلاثاء، 16 أفريل 2024

بالفيديو:أكاديمية توضح أسباب زيادة أعداد مرضى السكري مميز

27 أكتوبر 2018 -- 19:33:09 478
  نشر في صحة

تونس/الميثاق/صحة

قال رئيسة قسم أمراض النساء والسكر والغدد الصماء في جامعة القاهرة، الدكتورة إيناس شلتوت، إن هناك ازدياد كبير في أعداد المصابين بمرض السكري خلال الأعوام الماضية، مشيرة إلى أن تلك الزيادة تأتي نتيجة عدة أسباب أولها العادات الغذائية الخاطئة.

 

وأضافت شلتوت خلال لقاء لها على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية سهام عبدالقادر، أن هناك أنواع من الحلوى تصل فيها السعرات الحرارية إلى أكثر من 2000 سعر حراري وبعض الوجبات الجاهزة بعضها تصل السعرات الحرارية تصل فيها لأكثر من 2000 سعر حراري، بينما من المفترض أن يحصل الإنسان على 2000 سعر حراري خلال اليوم وليس خلال وجبة واحدة فقط مما يتسبب في زيادة الوزن ويجعل الإنسان أكثر عُرضة للإصابة بـ السكري.

 

وتابعت شلتوت أن السبب الثاني في زيادة أعداد مرضى السكري هو التطور التكنولوجي من وسائل المواصلات المريحة والاجهزة داخل المنزل والمصاعد الكهربائية وغيرها، مشيرة إلى أن تلك التكنولوجيا أفادت المجتمع إلا أنها قللت من حرق السعرات الحرارية في جسم الإنسان من خلال المجهود الجسماني اليومي، بالتزامن مع زيادة الإقبال على الطعام.

 

وأشارت شلتوت إلى أن سكان الخليج الأكثر إصابة بمرض السكري، ووفقا للاحصائيات والأرقام فإن السعودية هي الأولى في المنطقة من حيث نسبة الإصابة بين البالغين، يليها الامارات ثم مصر.

 

وسائط

آخر تعديل في السبت, 27 أكتوبر 2018 19:33

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة