الجمعة، 17 ماي 2024

وزير الدفاع الأمريكي يصف العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بالنجاح الدبلوماسي لترامب

28 ديسمبر 2017 -- 10:14:11 445
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

وصف وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون"، العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، بأنها واحدة من النجاحات الدبلوماسية التي حققها رئيسه دونالد ترامب.

وأوضح تيلرسون في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز، يوم أمس الأربعاء، أنّ الضغوط الأمريكية السلمية على كوريا الشمالية، أوقفت 90 بالمئة من صادرات بيونغ يانغ التي كانت تسخّر عائداتها لصناعة الأسلحة غير القانونية.

وأعرب تيلرسون عن أمله في أن تدفع العزلة الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، إدارتها إلى التخلي عن برامجها النووية، مشيراً في الوقت نفسه أنّ واشنطن أبقت أبواب الحوار مع بيونغ يانغ مفتوحة، وأنّ على الأخيرة إبداء الرغبة الحقيقية في التفاوض.

وتعهد وزير الخارجية الأمريكي بمواصلة الضغوط على كوريا الشمالية إلى حين توقفها عن أنشطتها النووية والصاروخية.

وفيما يخص مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، أكّد تيلرسون أنّ إدارة الرئيس ترامب، تخوض كفاحاً ضروساً ضدّ التنظيم الذي "فقد نتيجة الضربات الأمريكية أجزاءً كبيرة من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق".

وتطرق تيلرسون في مقالته إلى سياسات ترامب ومساعيه الدبلوماسية، مبيناً أنّ الأخير استطاع الإقدام على الكثير من الخطوات الهامة، رغم الصعوبات التي تواجهه.

وأعرب تيلرسون عن فخره واعتزازه بالإجراءات التي تقوم بها حكومة بلاده، لافتاً أنّ الإدارة الأمريكية واجهت خلال آخر عام، صعوبات كبيرة في مواجهة كوريا الشمالية والصين وروسيا والإرهاب العالمي.

 


المصدر:وكالة الأناضول

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة