الخميس، 02 ماي 2024

حسن نصر الله: المعركة ضد "داعش" قرار حاسم وستبدأ خلال أيام مميز

04 أوت 2017 -- 21:24:53 474
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبا الشرق الأوسط


قال الأمين العام لحزب الله اللبناني لا يزال لدينا شهداء أجسادهم في الأسر ولدينا أخ أسير وآخر مفقود ونعمل لتحريرهم من جبهة النصرة.

وأضاف نصر الله في كلمة ألقاها اليوم: "نقدم التهنئة للأسرى الذين تحرروا ولعوائلهم وللشهداء والجرحى والمجاهدين وأبارك للجميع في لبنان والمنطقة بهذا الانتصار"..." أشكر كل الذين استقبلوا الأسرى المحررين في قرى بعلبك وأخص بالشكر أهالي القاع".

 

وعن التصدي لداعش قال نصر الله: "يجب أن تعرف قيادة داعش أن هناك قرار حاسم.. ولا معركة مؤجلة للربيع أو الصيف المقبل، ما يفصلنا عن هذه المعركة أيام قليلة، ولكن في الجانب السوري قرار حاسم والبقاء في الجبال والجرود السورية انتهي، وداعش ستواجه معركة تحظى بإجماع وطني كامل لأول مرة وهذه معجزة، واللبنانيون سيقفون خلف الجيش وسيقدمون كل الدعم له لإنجاز المعركة".

ووجه نصرالله كلامه لتنظيم "داعش" الإرهابي قائلا: "أقول لداعش سيأتيكم اللبنانيون والسورين من كل الجهات ولن تستطيعوا الصمود. هذه المعركة خاسرة أنتم مهزومون حكما، وأنتم بين قتيل وجريح وأسير، لذلك احسبوها جيدا، النصرة ما سمعوا الكلمة وجربوا، التفاوض يمكن أن يفتح ولو أن الشروط مختلفة بسبب أسرى الجيش والقوى الأمنية وهذا الملف يجب أن يعالج ويحسم وتعرف نتيجته".

ونوه زعيم حزب الله اللبناني في هذا الصدد إلى أن "داعش" سيجمع كل قواه لمحاربة الجيش اللبناني، مشددا على ضرورة الانتباه لأنه قد يستخدم الانتحاريين، داعيا للابتعاد عن المناكفات السياسية والتعاطي مع هذه المعركة بأخلاق، مؤكدا على أن "الجبهة ستكون واحدة وتوقيتها بيد الجيش اللبناني".

المصدر : وكالات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة