الأحد، 19 ماي 2024

سوريا وروسيا تتصدران قائمة "نجاحات" ترامب خلال 100 يوم مميز

28 أفريل 2017 -- 13:11:14 452
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

اعتبرت واشنطن أن بين النجاحات الأبرز التي حققها الرئيس دونالد ترامب خلال الأيام الـ100 الأولى على توليه السلطة كان "عزل روسيا وسوريا في الأمم المتحدة وجهود عزل كوريا الشمالية".

وأشار القائمون على لائحة "نجاحات ترامب الأمنية"، إلى أن "الرئيس ترامب وبعد بضع سنوات من الفشل الدبلوماسي لبلاده، سوف يدأب على مواجهة الدول التي تهدد أمن الولايات المتحدة القومي".

كما أشاد أصحاب اللائحة المذكورة "بالقرار المباغت والحاسم الذي تبناه ترامب قبل ضرب مطار الشعيرات السوري" الذي استخدمته قوات الجيش السوري حسب زعمهم "في الاعتداء الكيميائي" على خان شيخون في إدلب السورية.
والملفت في اللائحة المذكورة، إيمان أصحابها بما حققه ترامب من "عزلة إضافية على سوريا وروسيا في الأمم المتحدة بفضل الدبلوماسية الناجحة التي انتهجها مع الزعيم الصيني شي جين بينغ".

وذكّر أصحاب اللائحة بأن من بين النجاحات التي أحرزها ترامب حتى الآن، تشديد العقوبات على سوريا وإيران واستمراره في العمل على عزل كوريا الشمالية.

وفي الختام نوهت اللائحة بنشاط ترامب في منصبه الرئاسي، مشيرة إلى أنه قد أجرى 70 مكالمة هاتفية مع 38 من رؤساء الدول والحكومات في العالم، وعقد لقاءات ثنائية مع 17 منهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة