الجمعة، 10 ماي 2024

ليبيا:"البنيان المرصوص يواصل تقدمه و "داعش" تلجأ إلى حرب الشوارع

18 نوفمبر 2016 -- 11:28:49 595
  نشر في المغرب العربي

قال الصحفي التونسي وجدي بن مسعود للـ"الميثاق" أن قوات البنيان المرصوص مازالت مُتواصلة في مدينة سرت و حققت تقدما كبيرا دفع بعناصر تنظيم "داعش" الارهابي إلى اللجوء إلى خوض حرب شوارع من حي إلى حي و من منطقة إلى أُخرى.

أما من الجاب السياسي ،بين بن مسعود ان أطرافا ليبية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية كانت تنتظر فوز هيلاري كلينتون في الإنتخابات إلا أن فوز دونالد ترامب شكل مفاجئة بالنسبة لهم و صعوده سيُعيد تشكيل الوضع الليبي.

في السياق ذاته و ميدانيا،قال أحد المقاتلين بغرفة عمليات تحرير سرت، طارق عبدالجليل، لقناة 218 الليبية ، إن القوات تواصل التقدم في منطقة الجيزة البحرية، مضيفا أنه تمت السيطرة على مواقع حيوية، الخميس.

وأكد عبدالجليل أن القوات عثرت على العديد من الخنادق التي كان يستخدمها عناصر داعش الارهابي للتنقل والهرب، مشيرا إلى أن القوات تتعامل بحذر شديد مع داعش بسبب وجود أطفال وعائلات محاصرة.

ونوه عبدالجليل أن التنظيم الارهابي في سرت يتلقى دعما خارجيا، إذ عثرت قوات غرفة عمليات تحرير سرت على أسلحة غير موجودة في ليبيا.

وبشأن الخسائر، قال طارق عبدالجليل إن 3 عناصر من قوات الغرفة قتلوا يوم الاربعاء الماضي وجرح 10 آخرين، مضيفا انه تم تسجيل إصابة 15،يوم أمس الخميس.

وتابع أنه تم العثور على 14 جثة لعناصر من تنظيم دواعش معظمهم من الأفارقة وبينهم مصريين وتونسيين.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة