الميثاق – وكالات
أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، أنّ إيران تسعى لجني مليارات الدولارات من مضيق هرمز، إذ يعمل النظام على تهيئة نفسه لإدارة الشريان العالمي للنفط الذي كان قد قطعه في بداية الحرب.
وتُقدّر الجمهورية الإسلامية أن فرض رسوم مقابل خدمات الأمن والسلامة وحماية البيئة في المضيق من شأنه أن يدرّ إيرادات سنوية بقيمة 40 مليار دولار للدول المعنية، وذلك وفقاً لمسؤولين مطلعين على الأمر.
ومن شأن هذه الفكرة -في حال تنفيذها- أن تمنح طهران تدفقات نقدية وسيطرة لم تكن تتمتع بهما قبل الحرب.

