الجمعة، 20 سبتمبر 2024

أكسيوس...بايدن يجتمع بفريق الأمن القومي لمناقشة العقبات أمام اتفاق غزة مميز

09 سبتمبر 2024 -- 20:09:36 37
  نشر في بقية العالم

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مصادر، اليوم الاثنين، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع اليوم بفريقه للأمن القومي، لمناقشة الطريق المسدود الذي وصل إليه اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

 

ويريد بايدن أن يشارك شخصيًا في رسم الاستراتيجية الأمريكية بالاستمرار في الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق، لكن مستشاريه يعتقدون أن الاقتراح الجديد لن يؤدي إلى أي شيء في الوقت الحالي، وفق "أكسيوس".

 

وقال مسؤولون أمريكيون إن البيت الأبيض يعيد تقييم استراتيجيته بشأن صفقة إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، بينما يتداول كبار مساعدي الرئيس بايدن ما إذا كان هناك جدوى من تقديم اقتراح جديد في الوقت الذي تتخذ فيه حماس وإسرائيل مواقف أكثر صرامة في المفاوضات.

 

وفي السياق ذاته، أكد الموقع الأمريكي أن الخارجية الصهيونية بدأت حملة دبلوماسية في الأسابيع الأخيرة، للضغط على جنوب إفريقيا لعدم المضي قدمًا في القضية أمام محكمة العدل الدولية.

 

وذكر أن المسؤولين الصهاينة يريدون من أعضاء الكونجرس أن يوضحوا لجنوب إفريقيا أن الاستمرار في متابعة هذه القضية سيكون له عواقب، مؤكدًا أن إسرائيل تطلب من الكونجرس الضغط على جنوب إفريقيا، لإسقاط قضية الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر: القاهرة الاخبارية

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة