الجمعة، 20 سبتمبر 2024

ميقاتي: اتصالاتنا مستمرة دوليا وعربيا لدرء الأخطار "الصـ.ـهيونية" عن لبنان مميز

29 جويلية 2024 -- 10:03:55 50
  نشر في الشرق الاوسط

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، يوم أمس الأحد، أن الاتصالات مستمرة دوليا وعربيا لـ"حماية لبنان ودرء الأخطار الإسرائيلية عنه".

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الحكومة اللبنانية أشارت فيه إلى أنّ ميقاتي أجرى سلسلة اتصالات دبلوماسية وسياسية في إطار متابعة الأوضاع الطارئة والمستجدة والتهديدات الاسرائيلية المتكررة ضد لبنان.

وارتفع منسوب التهديدات الصهيونية بشن حرب موسعة على لبنان عقب قصف صاروخي استهدف بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان المحتل، فيما نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الذي أدى الى مقتل وجرح 30 شخصاً.

وشدد ميقاتي خلال الاتصالات على أنّ "الحل يبقى في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار والتطبيق الكامل للقرار الدولي الرقم 1701، للتخلص من دورة العنف التي لا جدوى منها وعدم الانجرار الى التصعيد الذي يزيد الأوضاع تعقيدا ويؤدي الى ما لا تحمد عقباه"، وفق البيان ذاته.

وفي 11 أوت (أغسطس/ آب) 2006، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم "1701" الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية بين لبنان وإسرائيل، ودعا إلى إيجاد منطقة بين الخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل) ونهر الليطاني جنوب لبنان، تكون خالية من أي مسلحين ومعدات حربية وأسلحة، ما عدا تلك التابعة للقوات المسلحة اللبنانية وقوات "يونيفيل" الأممية.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الصهيوني قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة