السبت، 01 جوان 2024

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة لـ"أنصار الله" في خليج عدن مميز

13 ماي 2024 -- 09:18:01 53
  نشر في الشرق الاوسط

أعلن الجيش الأمريكي، ليل الأحد/ الاثنين، تدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة "أنصار الله" اليمنية، ضمن هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، التي تقول إنها "تستهدف السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني أو المتجهة إليها وكذا السفن الأمريكية والبريطانية، دعماً للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، عبر منصة "إكس"، إنه "في حوالي الساعة 3:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) يوم 12 ماي (مايو/أيار الجاري)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران، فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن".

وأضافت أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية"، مشيرةً إلى أن "الطائرات المسيرة تمثل تهديداً وشيكاً لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وبحسب البيان الأمريكي، "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

يأتي ذلك غداة إعلان القوات الأمريكية، تدمير ثلاث طائرات مُسيرة أطلقتها "أنصار الله" في البحر الأحمر، وأخرى في خليج عدن، مؤكدةً عدم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

ويوم الخميس الماضي، أعلن زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، سعي جماعته لتوسيع هجماتها ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إليها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، بالتزامن مع العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، كاشفاً عن استهداف الجماعة، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، 112 سفينة.

وتبنت "أنصار الله"، يوم الخميس الماضي، استهداف 3 سفن مرتبطة بالكيان  في المحيط الهندي وخليج عدن، ملوحةً بتصعيد هجماتها ضد السفن، التي تقول إنها مرتبطة بالكيان الصهيوني بالإضافة إلى السفن الأمريكية والبريطانية، دعماً للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

آخر تعديل في الإثنين, 13 ماي 2024 09:26

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة