الجمعة، 10 ماي 2024

أمريكا...اعتقال 36 مشاركا في مظاهرات طلابية تُناصر غـ.ـزة بجامعة أوهايو مميز

27 أفريل 2024 -- 17:32:38 80
  نشر في بقية العالم

اعتقلت الشرطة الأمريكية 36 شخصا بينهم 16 طالبا بجامعة "أوهايو" على خلفية مشاركتهم في مظاهرات للتضامن مع فلسطين ضد الكيان الصهيوني والتي تشهدها جامعات أمريكية عدة منذ قرابة 10 أيام.

و في تصريح لوكالة الأناضول، قال الناطق باسم جامعة أوهايو، "بن جونسون" إنّ قوات الأمن اعتقلت الطلاب والمشاركين الآخرين بتهمة "الدخول بدون إذن إلى حرم الجامعة".

وفي تصريحات أخرى لوسائل إعلام محلية، قال جونسون إنّ اعتقال الطلاب والمتظاهرين الآخرين جاء بعد تحذيرات عدة لهم بفض المظاهرة والمعسكر الذي نصبوه داخل الحرم.

يأتي هذا بالتزامن مع تداول مشاهد على منصات التواصل الاجتماعي وجود قناصين على أسطح البنايات داخل حرم الجامعة التي أعلنت إدارتها بأنهم أشخاص من مديرية أمن الولاية.

وفي 18 أفريل (أبريل/ نيسان الجاري)، بدأ طلاب رافضون للحرب الصهيونية على قطاع غزة اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الصهيونية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات بمختلف ربوع الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

 

المصدر: وكالة الأناضول

آخر تعديل في السبت, 27 أفريل 2024 17:32

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة