الثلاثاء، 16 أفريل 2024

وزير الداخلية الليبي: نسعى لفتح معبر جدير الحدودي قبل عيد الفطر مميز

01 أفريل 2024 -- 11:32:03 84
  نشر في المغرب العربي

 أفاد وزير الداخلية الليبي المكلف، عماد مصطفى الطرابلسي، بأنه سيتم اليوم الاثنين، توجيه فرقة لتقييم الوضع في معبر رأس جدير على الحدود مع تونس لإصلاح ما تم إتلافه، ليتم فتحه في الأيام المقبلة.

ونقلت عن موزاييك أف أم، بيانا ألقاه الطرابلسي، أكّد فيه أن حكومة بلاده تسعى من خلال هذه الجهود لإعادة فتح المعبر قبل عيد الفطر، محذرًا من أن "أي اعتداء على العاملين بالمعبر من الجانب الليبي سيقابَل بالقوة من قبل الجيش الليبي".

يذكر أن الهدوء النسبي كان قد عاد إلى معبر "رأس جدير" الحدودي بين ليبيا وتونس، بعد سيطرة قوات تابعة لوزارة الدفاع في الغربي الليبي عليه في انتظار إعادة تشغيله.

وحسب معلومات حصلت عليها وكالة سبوتنيك، فإن وصول قوات وزارة الدفاع وأرتال أخرى جاء بعد توافقات جرت بين وزير الداخلية عماد الطرابلسي ورئيس أركان المنطقة الغربية محمد الحداد وقيادات من المنطقة الغربية والقوات التي كانت تسيطر على المعبر من منطقة زوارة.

وتتضمن التوافقات نشر وحدات تابعة لرئاسة الأركان في المنطقة الغربية، وأخرى لوزارة الداخلية على طول خط الساحل الغربي والحدود مع تونس، فيما يقتصر مشاركة عناصر من زوارة في تأمين الحدود أيضا".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة