الثلاثاء، 30 أفريل 2024

روسيا... إحباط أنشطة 3 أشخاص كانوا يخططون لهجوم إرهابي في إقليم "ستافروبول" مميز

29 مارس 2024 -- 20:24:02 83
  نشر في بقية العالم

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، أنه تم إحباط أنشطة 3 مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى كانوا يخططون لهجوم إرهابي في إقليم ستافروبول.

وأشار جهاز الأمن الفيدرالي إلى أنه "تم إحباط الأنشطة الإرهابية لـ 3 مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى خططوا لارتكاب عمل إرهابي عن طريق تفجير في أحد الأماكن المزدحمة في إقليم ستافروبول".

وأضاف جهاز الأمن الفيدرالي أنه تم ضبط مكونات العبوات الناسفة والمواد الكيميائية والعناصر المدمرة في مكان إقامة المتهمين في القضية.

وأفادت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الجمعة، بأن إرهابيي هجوم "كروكوس" توجهوا إلى أوكرانيا بعد جريمتهم للحصول على مكافأة مالية.

وأضافت لجنة التحقيق أنه "بناء على تعليمات المنسق، وبعد ارتكاب الجريمة، توجه الإرهابيون بسيارة باتجاه الحدود الروسية الأوكرانية ليقوموا بعد ذلك بعبورها والوصول إلى كييف لتسلم المكافأة التي وعدوا بها، ولا يزال التحقيق مستمرا في تنفيذ مجموعة من العمليات".

وجاء في البيان أن "التحقيق مستمر في تنفيذ مجموعة من إجراءات التحقيق والإجراءات التشغيلية للتحقق من تورط المخابرات الأوكرانية في تنظيم وتمويل الهجوم الإرهابي".

وذكر المتهمون بالهجوم الإرهابي في "كروكوس سيتي" أثناء الاستجوابات أن أفعالهم عبر الرسائل الصوتية على "تلغرام" تم تنسيقها من قبل رجل تحت اسم مستعار.

واقتحم 4 مسلحين قاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في العاصمة الروسية موسكو، مساء يوم الجمعة 22 مارس الجاري، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

كما أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن المتورطين في هجوم "كروكوس" الإرهابي خططوا لعبور الحدود الروسية الأوكرانية، وكانوا على تواصل مع أشخاص على الجانب الأوكراني.

المصدر: وكالة سبوتنيك

 

آخر تعديل في الجمعة, 29 مارس 2024 20:24

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة