الخميس، 02 ماي 2024

الرياض: وزراء خارجية عرب يُطالبون بإنهاء الحرب في غزة مميز

09 فيفري 2024 -- 09:14:47 91
  نشر في الشرق الاوسط

شدد وزراء خارجية عرب، خلال اجتماع عقدوه مساء أمس في السعودية أعقب جولة قام بها نظيرهم الأميركي أنتوني بلينكن على خلفية الحرب في قطاع غزة، على ضرورة اتخاذ خطوات "لا رجعة فيها" لإقامة دولة فلسطينية

وأكد المجتمعون "ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع"، وفق وكالة "واس" السعودية الرسمية.

وشددوا على "أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من جوان لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكدين أن قطاع غزة "جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وعن رفضهم القاطع لكافة عمليات التهجير القسري".

كذلك، أعربوا عن "دعمهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وحثهم لكافة الداعمين لها الاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين".

يشار إلى أنّ وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان استضاف في الرياض، نظراءه القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والمصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي والإماراتي عبدالله بن زايد، وأمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

ويهدف الاجتماع إلى صياغة موقف عربي موحّد بشأن الحرب التي دخلت شهرها الخامس.

 

المصدر: فرانس برس

آخر تعديل في الجمعة, 09 فيفري 2024 09:23

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة