الخميس، 02 ماي 2024

قناة صـ.ـهيونية: نتنياهو وغالانت يحاولان إخفاء التوتر بينهما دون جدوى مميز

19 جانفي 2024 -- 09:40:45 115
  نشر في الشرق الاوسط

ذكرت قناة صـ.ـهيونية ، اليوم الجمعة 19 جانفي (كانون الثاني/يناير)، أن هناك خلافات قوية بين بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ويوآف غالانت، وزير الدفاع.

وأفادت القناة الـ12، أن "نتنياهو وغالانت يحاولان، منذ أسابيع، إخفاء التوتر بينهما ولكن دون جدوى"، مضيفة أنه "رغم استمرار الحرب في قطاع غزة والشمال الصهيوني، إلا أن الخلافات ما تزال مستمرة بين الجانبين".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، صرح غادي آيزنكوت، عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت الحرب) بأن "الهجوم على رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي، من بعض الوزراء لم يكن عفويا وكان كمينا له".

وأجرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الجمعة، مقابلة مع آيزنكوت، أوضح من خلالها أنه صُدم من هجوم بعض الوزراء في المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت) على الجنرال هاليفي، بسبب إدارته للحرب على غزة، بحسب قوله.

وأشار غادي آيزنكوت، الذي تولى رئاسة الأركان من قبل، أن "هذا الهجوم وكأنه كان مرتبا له وكان كمينا ولم يكن شيئا عفويا".

وتأتي تصريحات آيزنكوت، على خلفية أزمة عميقة تكشفت في جلسة "الكابينيت"، في الرابع من الشهر الجاري، بعدما هاجم أربعة وزراء في حكومة بنيامين نتنياهو، بينهم وزير المالية بتسلئيل سموتريش، والأمن القومي إيتمار بن غفير، رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي، بعد الإعلان عن عزمه تشكيل فريق تحقيق، في أحداث 7 أكتوبر الماضي، ومسار الحرب في قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على الكيان المحتل ، واقتحمت قواتها مستوطنات صهيونية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وتخللت المعارك هدنة دامت 7 أيام جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من ديسمبر(كانون الأول) الماضي.

وأسفر القصف الصهيوني والعمليات البرية الصهيونية في قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن وقوع نحو 25 ألف قتيل ونحو 62 ألف مصاب

 

 

آخر تعديل في الجمعة, 19 جانفي 2024 13:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة