الثلاثاء، 30 أفريل 2024

المتحدثة باسم الخارجية الروسية تستبعد توقف المواجهات بين الكيان الصهيوني وحـ.ـماس قريبا مميز

07 ديسمبر 2023 -- 10:40:30 126
  نشر في بقية العالم

أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، خلال حديثها عن خطط الولايات المتحدة لإنتاج قذائف في أوكرانيا، إلى أنّها قد تكون محاولة لموازنة الفشل في مجلس الشيوخ الذي لم يدعم مشروع القانون لمساعدة كييف.

وقالت زاخاروفا، اليوم الخميس في مقابلة تلفزيونية: "لقد طُلب مني التعليق هذا الصباح، وكانت هناك تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة ستنتج القذائف على أراضي أوكرانيا، وبالتالي تطوير المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، وما إلى ذلك. حسنًا، من الواضح أن هذه محاولة لموازنة الفشل في مجلس الشيوخ".

وأعلنت زاخاروفا أنه "لا يوجد أمل في أن تنتهي المواجهة المباشرة بين حماس وإسرائيل قريبًا".

وبينت زاخاروفا، في حديث لبرنامج "سولوفيوف لايف"، أنه "كانت هناك حروب، كانت هناك هجمات إرهابية، كل شيء كان هناك [في الشرق الأوسط]، لكن ما حدث في 7 أكتوبر (تشرين الأول )، وما زال مستمرا منذ شهرين... للأسف لا أمل في أن يحدث هذا (انتهاء المواجهة) قريبًا".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم 1 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، استئناف العمليات القتالية ضد "حماس" في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة