الأحد، 05 ماي 2024

عباس يستقبل وفدا أمريكيا برئاسة منسق شؤون الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي الأمريكي مميز

15 نوفمبر 2023 -- 18:47:11 154
  نشر في الشرق الاوسط

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، منسق شؤون الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي الأمريكي بريت ماكغورك، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف.

وخلال اللقاء في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، شدد محمود عباس على "ضرورة قيام الإدارة الأمريكية بالضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني لوقف عدوانها المتواصل على شعبنا الفلسطيني، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين على أبناء شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد عباس مجددا على "رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة بما فيها القدس، وعلى ضرورة التدخل العاجل للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل"، مشددا على أنه "ليس هناك حل أمني أو عسكري لقطاع غزة، وأن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال لفصل غزة".

وقد دخلت الحرب على غزة يومها الـ40، حيث يستمر القصف الصهيوني للقطاع مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، وسط حصار مشدد على سكان القطاع ونفاد المواد الغذائية والطبية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة