السبت، 27 أفريل 2024

روسيا ترفض تلقّي "دروسٍ" من أمريكا بخُصوص علاقتها مع كوريا الشمالية... وتطرد دبلوماسيين أميركيين في قضيّة تجسّس مميز

15 سبتمبر 2023 -- 13:14:42 192
  نشر في بقية العالم

قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، " أناتولي أنتونوف"، في بيان أمس، إنّ انتقاد الولايات المتحدة لاجتماع القمة بين الرئيس فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يعد نفاقا، لأنها تنشر الفوضى وترسل أسلحة لحلفائها في أنحاء العالم.

وقال أناتولي أنتونوف، أنّ "الولايات المتحدة ليس لها الحق في أن تلقي علينا دروسا لتعلمنا كيف نعيش".

وأضاف أنتونوف أن الولايات المتحدة شكلت تحالفا في آسيا ووسعت المناورات العسكرية قرب شبه الجزيرة الكورية كما تزود أوكرانيا بأسلحة قيمتها مليارات الدولارات.

وتابع بالقول :"حان الوقت لتلقي واشنطن بعقوباتها الاقتصادية في سلة المهملات. استمرار الهيمنة الأحادية التي يحبذها المسؤولون الأمريكيون لم يعد ممكنا بعد الآن."

و قامت روسيا أمس بطرد دبلوماسيين أميركيين متهمين بانهما كانا عميلي "ارتباط"  لدى موظف روسي سابق اعتقل مطلع العام ويشتبهم في قيامه بنقل معلومات حول النزاع في أوكرانيا الى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الدبلوماسيين اللذين اعتبرا "شخصين غير مرغوب فيهما"، هما السكرتير الأول والثاني في السفارة الأميركية في موسكو جيفري سيلين وديفيد بيرنستين، مضيفة أنّه "يجب أن يغادرا الأراضي الروسية خلال سبعة أيام".

من جهتها نددت الولايات المتحدة الخميس بقرار "غير مبرر" لموسكو قضى بطرد اثنين من دبلوماسييها يعملان في العاصمة الروسية، متعهدة “الرد” في الوقت المناسب.

وصرّح المتحدث باسم الخارجية الاميركية ماثيو ميلر للصحافيين ان “هذا الطرد غير المبرر لطاقمنا الدبلوماسي لا اساس له على الاطلاق

آخر تعديل في الجمعة, 15 سبتمبر 2023 13:14

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة