الثلاثاء، 18 جوان 2024

وزير الخارجية السوري: أمريكا والدول الغربية تستثمر في الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية مميز

31 أوت 2023 -- 09:56:58 162
  نشر في الشرق الاوسط

قال وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إنّ السياسات العدوانية مستمرة ضد إيران وسوريا من جانب الولايات المتحدة والدول الغربية، خاصة فيما يتعلق بالاستثمار في الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية.

تصريحات المقداد في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني، أمير حسين عبد اللهيان، مساء يوم أمس الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام سورية أمس بوصول وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى مطار دمشق الدولي، في زيارة رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الأربعاء، عن عبد اللهيان فور وصوله إلى مطار دمشق الدولي، أن الهدف من زيارته إلى سوريا هو بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وإيران، ومناقشة الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب الوكالة.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد نشر على صفحته الرسمية في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، منشورا أكد من خلاله عزمه التوجه إلى دمشق، من أجل تعزيز سياسة الجوار الإقليمية والعمل على تسريع تنفيذ اتفاقيات الرئيس إبراهيم رئيسي، بين الدولتين، بحسب قوله.

وأضاف حسين أمير عبد اللهيان، أنه "سيناقش مع كبار المسؤولين السوريين آخر التطورات الإقليمية والدولية"، مشددًا على أن "إيران تجدد تأكيدها ضرورة إرساء الاستقرار والسلام والحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها".

وكان السفير الإيراني لدى بيروت، مجتبي أماني، قد ذكر، أمس الثلاثاء، أن "وزير خارجية بلاده، أمير حسين عبد اللهيان، سيقوم بزيارة سريعة إلى لبنان، من أجل اللقاء مع عدد من المسؤولين اللبنانيين".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة