السبت، 27 أفريل 2024

مقتل قيادي بارز في داعش إثر غارة شنها الجيش الأمريكي شرق سوريا مميز

10 جويلية 2023 -- 09:02:42 293
  نشر في الشرق الاوسط

قتل قيادي بارز في تنظيم داعش الارهابي جراء غارة جوية شنتها القوات الأمريكية في سوريا، وفق ما أفادت الأحد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي "سنتكوم".

 وحسب المصدر، فإن العملية نفذت الجمعة بواسطة طائرات مسيرة من طراز "إم كيو - 9" دون الإشارة إلى المنطقة المستهدفة أو طبيعة دور القيادي القتيل في التنظيم المتطرف.

قال الجيش الأمريكي أمس الأحد إنه نفذ غارة جوية بواسطة طائرات مسيرة الجمعة في شرق سوريا، أسفرت عن مقتل القيادي في تنظيم "الدولة الإسلامية" أسامة المهاجر.

وأكد بيان للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي "سنتكوم" أنه "ليس هناك مؤشرات تفيد بمقتل مدنيين في الغارة، لكن التحالف ينظر في تقارير حول إصابة مدني".

في المقابل، لم يضف بيان "سنتكوم" أي تفاصيل عن المنطقة المستهدفة او القيادي القتيل ودوره في التنظيم المتطرف.

وكان مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في شمال سوريا أفاد الجمعة عن شن غارة جوية قرب مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة فصائل موالية لأنقرة، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح.

ولفت بيان "سنتكوم" إلى أن طائرات مسيرة من طراز "إم كيو - 9" نفذت الغارة وهي الطائرات نفسها التي لاحقتها طائرة حربية روسية الخميس في الأجواء السورية.

وأعلنت القوات الأمريكية الخميس أن طائرات حربية روسية ضيقت على طائرات أمريكية، وحلقت بالقرب منها وأطلقت أمامها قنابل مضيئة.

آخر تعديل في الإثنين, 10 جويلية 2023 09:02

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة