الخميس، 09 ماي 2024

غدا...وزير الخارجية السوري يزور مصر مميز

31 مارس 2023 -- 21:14:29 116
  نشر في الشرق الاوسط

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الجمعة، أن وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، سيجري زيارة للقاهرة، السبت.

وأوضحت الوزارة أن "وزير الخارجية سامح شكري سيعقد (السبت) مباحثات بمقر الوزارة بالقاهرة مع المقداد"، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

فيما قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، لوكالة الأنباء السورية، الجمعة، إن "الزيارة التي تتم بناءً على دعوة من وزير الخارجية المصرية سامح شكري، تهدف لإجراء مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومناقشة آخر التطورات في المنطقة والعالم".

وفي تعقيبه على توقيت وأجندة الزيارة، قال عبدالقادر عزوز، المستشار في رئاسة مجلس الوزراء السوري، في حديث خاص لـ"العين الإخبارية" إن "الزيارة تأتي تجسيدا لحجم الروابط والعلاقات القوية والمتينة التي تربط بين الشعبين العربي السوري والمصري".

كما أنها "تأتي فى إطار استكمال التنسيق والتعاون بين كلا البلدين فى الكثير من القضايا والملفات المطروحة التي تصب فى خدمة العمل والتضامن العربي المشترك"، وفق عزوز.

وبشأن توقيت الزيارة، أكد عزوز أنها تأتي قبيل انعقاد لقاء مفترض أن يتم بين نواب وزراء خارجية 4 دول؛ روسيا وسوريا وتركيا وإيران؛ للبحث فى معالجة الكثير من الملفات والقضايا التي تسهم فى تحقيق مزيد من حلحلة الخلافات خاصة بين دمشق وأنقرة، إضافة إلى تحقيق الاستقرار فى المنطقة على ضوء التطورات والتحديات سواء على المستوي الدولي أو الإقليمي.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، قوله مؤخرا، إن نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران وسوريا قد يعقدون مشاورات في موسكو أوائل أفريل المقبل.

وفي وقت سابق، أشارت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من الحكومة، إلى أن "موعد هذه المشاورات، سيكون يومي الثالث والرابع من أفريل المقبل".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة