الإثنين، 13 ماي 2024

كوبلر يلتقي مسؤولين ليبيين لبحث "الاتفاق" السياسي مميز

11 ماي 2016 -- 14:33:26 537
  نشر في المغرب العربي

التقى المبعوث الدولي إلى ليبيا، مارتن كوبلر يوم أمس الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة مع عضو مجلس النواب، علي القطراني، والنائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والمقاطع لاجتماعات المجلس الرئاسي بطرابلس إضافة إلى نواب من البرلمان الليبي.

وأوضح عضو مجلس النواب الليبي، عيسى العريبي، لـ"سكاي نيوز عربية" أن 5 من النواب بالبرلمان الليبي الرافضين للخروقات التي صاحبت عمل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج من طرابلس، قد اجتمعوا مع كوبلر.

وسعى كوبلر إلى بحث خلافات مسيرة الوفاق المتعثرة منذ مباشرة المجلس الرئاسي أعماله، إذ طلب النواب المقاطعون فتح مسودة الاتفاق السياسي للتعديل، الأمر الذي وصفه كوبلر بالصعب.

وطالب النواب والقطراني بإلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي، وشددوا على أن تكون المناصب السيادية وعلى رأسها القيادة العامة للجيش الليبي تابعة كليا للبرلمان الليبي، وأن المساس بالجيش الليبي يعتبر خطا أحمر.

وأكد القطراني على ضرورة أن يلتزم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالحصول على ثقة حكومة الوفاق الوطني من البرلمان الليبي وعدم مباشرة هذه الحكومة أعمالها قبل حصولها على الثقة من مجلس النواب الليبي بحسب الاتفاق السياسي.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة