السبت، 20 أفريل 2024

منظمة التجارة العالمية  تحذّر من عدم المساواة في الحصول على اللقاحات

30 جويلية 2021 -- 10:11:17 178
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أكّدت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، " نغوزي أوكونجو-إيويلا"، إن "التجارة العالمية تعافت بشكل أسرع من المتوقع منذ النصف الثاني من عام 2020 بعد أن تراجعت بشكل حاد خلال الموجة الوبائية الأولى".

وأضافت " أوكونجو-إيويلا"، لدى عرضها أمام الدول الاعضاء التقرير النصف سنوي للتجارة العالمية، أن المنظمة تتوقع أن ينمو حجم تجارة البضائع بنسبة 8% في 2021 وبنسبة 4% في 2022.

وتابعت المتحدثة، أنّه إذا كان حجم تجارة البضائع في العالم تجاوز في وقت سابق من هذا العام المستوى الذي كان عليه قبل الجائحة، إلا أن تجارة الخدمات تواجه صعوبة في التعافي من جراء القيود التي ما زالت مفروضة بسبب الجائحة والتي تنعكس سلبا على السفر والنقل، وفقا للمديرة العامة.

كما حذّرت "أوكونجو-إيويلا "، من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لكورونا في العالم على حركة التجارة العالمية ، مبيّنة أنّ "الفشل في ضمان وصول عالمي إلى اللقاحات يشكل مخاطر جسيمة على الاقتصاد العالمي وعلى الصحة العامة".

و شدّدت المتحدة  على أنّ  الدول الفقيرة لم تتمكن حتى الآن من تحصين سوى 1% فقط من سكانها في حين ترتفع هذه النسبة إلى 50% في الدول الغنية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة