الجمعة، 29 مارس 2024

خلال لقائه كوبيش: صالح يؤكد الشروع في تجهيز قانون انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب مميز

08 جويلية 2021 -- 10:23:00 249
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي 

أكّد رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صال"، شروع مجلس النواب في تجهيز قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب الليبي، بالإضافة إلى توزيع الدوائر الانتخابية في أنحاء البلاد للوفاء بالاستحقاق الانتخابي في موعده.

جاء ذلك خلال لقاء عقيلة صالح بمقر إقامته في القبة، مساء أمس الأربعاء، المبعوث الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، "يان كوبيش"، لبحث تطورات العملية السياسية في ليبيا.

وأضاف مجلس النواب، عبر موقعه على الإنترنت، أن المستشار عقيلة صالح، أكد للمبعوث الأممي وفاء مجلس النواب بتعهداته، داعيًا جميع الأطراف للعمل على الوفاء بتعهداتها بما في ذلك استحقاق تعيين الوظائف القيادية بالمناصب السيادية.

كما أكد رئيس مجلس النواب والمبعوث الأممي خلال اللقاء ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، وفق ما تنص عليه خارطة الطريق التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي.

يأتي لقاء كوبيش مع رئيس مجلس النواب بعد لقاءات أجراها المبعوث الأممي في طرابلس، شملت كلًّا من عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح

 

 

آخر تعديل في الخميس, 08 جويلية 2021 10:27

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة