طباعة هذه الصفحة

قدرها 7 ملايين دولار: واشنطن تعرض مكافأة مقابل معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي مميز

03 جوان 2021 -- 09:27:29 265
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

عرضت الولايات المتّحدة الأمريكية مكافأة مالية قدرها سبعة ملايين دولار مقابل أي معلومة تؤدّي إلى تحديد مكان وجود زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" أبو عبيدة يوسف العنابي.

و أفادت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان مساء أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعرض مكافأة بقيمة سبعة ملايين دولا مقابل اعتقال الجزائري أبو عبيدة العنابي، المعروف أيضاً باسم يزيد مبارك، والذي أصبح في نوفمبر زعيماً لـ"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" خلفاً لمواطنه عبد المالك دروكدال الذي قُتل جوان 2020 في شمال مالي بأيدي القوات الفرنسية. المنتشرة هناك.

 وأضافت البيان"نشجّع أيّ شخص لديه معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي على إرسال رسالة نصيّة إلى "المكافآت من أجل العدالة" عبر سيغنال أو تلغرام أو واتساب، علماً أنّ كافة الاتّصالات والمعلومات ستبقى في سرية تامّة".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنّ العنّابي كان "زعيماً لمجلس الأعيان في التنظيم الإرهابي، وخدم في مجلس الشورى في التنظيم، كما شغل منصب المسؤول الإعلامي الأول للقاعدة في "بلاد المغرب الإسلامي". وأوضح البيان أنّ العنّابي مُدرج منذ سبتمبر 2015 على القائمة الأمريكية للإرهابيين العالميين ومنذ فيفري 2016 على قائمة عقوبات الأمم المتحدة.

آخر تعديل في الخميس, 03 جوان 2021 09:27

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)