الخميس، 28 مارس 2024

أخبار سارة من مصر حول عقار "أفيجان" وتأثيره على كورونا مميز

14 أفريل 2020 -- 20:34:24 1434
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أكدت مصر أن هناك أخبارا سارة للنتائج الأولية لدراسة تأثير دواء "أفيجان" على فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

ونقل الموقع الإلكتروني "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، عن محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي المصري للبحوث، أن المركز يعمل حاليا على دراسة تأثير أكثر من 70 دواءً لمعرفة فعاليتها وتأثيرها على "فيروس كورونا".

ومن بين هذه الأدوية، دواء "أفيجان"، الذي قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري بإمداد المركز به، ما يشير إلى مؤشرات إيجابية.

وأوضح محمد محمود هاشم أن أخبارا جديدة للنتائج الأولية لدراسة تأثير دواء "أفيجان" على فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن المركز بإمكاناته وجيش علمائه هو أحد أهم الأذرع البحثية للدولة المصرية كما قامت إدارة المركز بتكليف عدد من الفرق البحثية في هذا المجال لاستنباط لقاحات أو علاجات لمحاربة انتشار الفيروس.

 

ونوه رئيس المركز القومي المصري للبحوث، إلى أن هذا الأمر يعزى إلى دور المركز وحرصه على التصدي لمجابهة جائحة فيروس "كورونا"، وخبرة علمائه في مجال الفيروسات بالإضافة إلى امتلاكه لمركز التميز العلمي في مجال الفيروسات.

 

وأكد أن الفرق البحثية تعمل بتمويل من موازنة المركز، ولا يوجد أي دعم أو تمويل من أي جهة أخرى سواء محلية أو دولية، نافيا علاقة المركز بأي تصريحات أو بيانات يتم تداولها من أفراد أو هيئات أو كيانات أخرى إلا الصادرة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي أو رئيس المركز فحسب.

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 14 أفريل 2020 20:34

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة