السبت، 20 أفريل 2024

فايس بوك يستعين بوكالة رويترز لمواجهة الأخبار الزائفة مميز

13 فيفري 2020 -- 19:53:42 568
  نشر في عالمية

 

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعلنت "شركة فايس بوك"، أنّها أمضت إتفاقية مع وكالة رويترز للأنباء عبر وحدة تابعة لمؤسسة تومسون رويترز للتحقق من المحتوى المنشور بمنصة التواصل الاجتماعي وتطبيق إنستاغرام لتقاسم الصور.

 

 وكانت فايس بوك قد أطلقت برنامجا تجريبيا في الولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر 2019 ، لكشف المعلومات المضللة بشكل أسرع وحذف الأخبار الزائفة (Fake news) من منصتها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 وجاء هذا التمشي بعد تأكيد أجهزة مخابرات أمريكية إن منصات التواصل الاجتماعي استُخدمت في حملة تأثير روسية عبر الانترنت استهدفت التدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016، وهو ما نفته موسكو.

وذكرت وكالة "رويترز"،آَنذاك أن الوحدة التي تم إنشاؤها حديثا بالوكالة ستضطلع بمهمة التحقق من الصور والمقاطع المصورة والعناوين الرئيسية وغير ذلك من المحتوى الذي يضعه مستخدمو فايسبوك لجمهور الموقع في الولايات المتحدة باللغتين الإنقليزية والإسبانية.

 

يشار إلى أنّ موقع فايس بوك يعمل مع سبعة شركاء آخرين على تحري الحقائق في الولايات المتحدة، منهم وكالة أسوشياتد براس ووكالة الأنباء الفرنسية.

 

وفي تونس أيضا أصبح فايس بوك أحد أهم الوسائل المؤثرة في صناعة الرأي العام وتوجيهه بل وحتى التأثير في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكذلك في الشأن العام.

آخر تعديل في الخميس, 13 فيفري 2020 19:53

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة