الثلاثاء، 30 أفريل 2024

محلل سياسي: للأردن فرصة للعب دور إيجابي لحل الأزمة الليبية سياسياً (فيديو) مميز

03 ديسمبر 2018 -- 19:43:54 555
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

قال الكاتب والمحلل السياسي الأردني، الدكتور منذر حوارات، إن زيارة رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، للأردن تأتي في ظل العلاقات الأردنية الإيجابية مع كافة الأطراف الليبية مما يعطي فرصة للتدخل الإيجابي في محاولة إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية التي طالت، مؤكدا أنه يمكن حل الأزمة الليبية عبر الحوار السياسي والسلمي.

وأضاف حوارات خلال لقاء له على فضائية "الغد"، مع الإعلامي ياسر رشدي، أن الأردن يتمتع بعلاقات جيدة مع قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، ومع حكومة الوفاق ومع أغلب الأطراف في ليبيا، وهو ما يؤهله لطرح مبادرات لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء والقيام بدور كبير.

وأوضح حوارات أن الأردن بدأ يمارس دورا سياسياً في المنطقة المشتعلة بالحروب، وهذا الدور مقبول من قبل جميع الأطراف، مشيرا إلى أن محاولات الأردن الحثيثة للمبادرة لإيجاد حلول سلمية سوف يحالفها التوفيق، خاصة أنه لا توجد لديه خلافات مع أي طرف، ويمكن أن يكون الطرف الذي يبادر بإيجاد صيغة مشتركة للقاء على الأقل.

ورأى حوارات أنه حينما تحتكم الأطراف للسلاح فإنها بذلك أغلقت باب الحوار الداخلي، وهذا الحل لن يجلب السلام لليبيا، لذا توجد ضرورة لتدخل أطراف خارجية في محاولة لإيجاد حلول سياسية.

 

 

وسائط

آخر تعديل في الإثنين, 03 ديسمبر 2018 19:43

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة