الخميس، 28 مارس 2024

اتحاد موظفين الأونروا بفلسطين : الإضراب هو عمل نقابي مشروع ينظمه قانون الاتحادات العام (فيديو) مميز

02 أكتوبر 2018 -- 19:52:20 379
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

قال أحمد المسحال رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، إن الإضراب هو عمل نقابي مشروع لدى الأونروا ينظمه قانون الاتحادات العام، جاء ذلك تعقيبًا على حالة الشلل التام الناتجة عن الإضراب الشامل في كافة مؤسسات ومرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة، إذ تقرر الإضراب ليومين متتاليين من قبل اتحاد الموظفين كخطوة تصعيدية بعد فصل ألف موظف بحجة الأزمة المالية. ويقول الموظفون إن تقليص العجز المالي لأربعة وستين مليون دولار، وعدم حل قضيتهم بالمقابل، يؤكد أن قرار الفصل سياسي وليس ماليا.

 

وأضاف المسحال، خلال مداخلته مع الإعلامي وائل العنسي، بالفقرة الإخبارية، المذاعة على شاشة "الغد"، أن الإدارة أخذت المدة القانونية الكافية لاحتواء هذه الأزمة ووفق قانون الاتحادات لابد من أخبار الإدارة قبل مرور 21 يوم من الإضراب، لافتًا إلى أن سلسلة الإجراءات التصعيدية التي بدأت الأسبوع الماضي جاءت نتيجة لتعنت الإدارة الرافض لمطالبات اتحاد الموظفين البسطاء.

 

أكد رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أننا نعي تماما أن الأونروا تمر بظروف اقتصادية عصيبة، موضحًا أن هناك خطوات تصعيدية سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة.

 

 

وسائط

آخر تعديل في الثلاثاء, 02 أكتوبر 2018 19:52

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة