الجمعة، 29 مارس 2024

العراق ينفي وجود تحقيق مع سفيره لدى بريطانيا مميز

01 أوت 2018 -- 12:31:44 361
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

نفت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء 1 أوت 2018 ، وجود تحقيق مع سفير العراق في بريطانيا على خلفية مبالغ مالية، فيما توعدت بمقاضاة من روج لذلك.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد محجوب، في بيان: "بعض المواقع الإلكترونية المعروفة بنهجها التلفيقي والتي تحاول الانتشار عبر فبركة الأخبار، نشرت جملة مغالطات تسيء إلى الوزارة وتستهدف سفراء وممثلي العراق في بعثاتنا الدبلوماسية، والتي هي بالنتيجة استهداف لسمعة العراق ومحاولة للنيل من النجاحات الدبلوماسية التي تحققت في السنوات الأخيرة".

 

وأضاف البيان: "استهداف بعض السفراء بتهم متعددة ومختلقة هذه الأيام تأتي ضمن المحاولات المسيسة للنيل من هذه الإنجازات، ومنها ما نشر بحق شخص سفير جمهورية العراق في لندن عبر خبر مفبرك وغير صحيح بتاتا، حيث ادعى أحد هذه المواقع أن الشرطة البريطانية تحقق مع السفير صالح التميمي لوجود مبالغ مالية في السفارة"، مشيرا إلى أن "هذا الخبر بكل تفاصيله عار عن الصحة جملة وتفصيلا".

وتابع أن "الوزارة تحتفظ بحقها في ملاحقة هذه المواقع وبالطرق القانونية".

وتناقلت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في وقت سابق خبرا تضمن أن السفير العراقي في بريطانيا خضع للتحقيق على خلفية وجود فساد مالي في السفارة.

 

المصدر: السومرية

 

آخر تعديل في الأربعاء, 01 أوت 2018 12:31

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة