الخميس، 28 مارس 2024

بعد إلغاء حفلاته:كلاي بي بي جي يلتجأ إلى رئيس الحكومة مميز

24 جويلية 2017 -- 11:55:36 802
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

تونس/الميثاق/أخبار فنية

دعا مغني الراب كلاي بي بي جي رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى ضرورة التدخل العاجل لوضع حد لما اعتبرها 'تجاوزات' وذلك إثر إلغاء عدد من حفلاته بعديد المهرجانات.

ونقلا عن موزاييك اف ام،حمّل كلاي في رسالة رئيس الحكومة المسؤولية بصفته المشرف المباشر على أعمال وزيري الداخلية والثقافة عن 'التداعيات الناتجة عن 'تراخيهما' وعدم مباشرتهما للإجراءات اللازمة لحماية حقوقه ولوضع حد لهاته الممارسات الخارجة عن نطاق القانون وهياكل الدولة'، وفق نص الرسالة.

وكتب كلاي 'أحمّلكم كل المسؤولية بصفتكم المشرف المباشر على أعمال وزيري الداخلية والثقافة عن التداعيات الناتجة عن تراخيهما وعدم مباشرتهما للإجراءات اللازمة لحماية حقوقي ولوضع حد لهاته الممارسات الخارجة عن نطاق القانون وهياكل الدولة وأدعوكم للتدخل العاجل لوضع حد لكل هاته التجاوزات''.

وأبرز 'كلاي' في رسالته أن حقه في التعبير وممارسة نشاطه الفني مكفول دستوريا وصلب المعاهدات الدولية والأممية ولا مجال ولا نية له للتراجع عنها تحت أي ضغط كان'.

وتابع فنان الراب ' أنه إثر الحفل الفني الذي أحياه بمهرجان المهدية يوم 16 جويلية، تولت مجموعة من النقابات الأمنية إصدار جملة من البيانات 'تحرض فيها الأعوان التابعين لها وجميع قوات الأمن عموما على عدم تأمين العروض التي يشارك فيها مستقبلا بمختلف الفضاءات والمهرجانات بكامل تراب الجمهورية'، حسب المصدر ذاته،.'

وأضاف ‘هذا ما دفع جميع مديري المهرجانات التي تعاقدت معها إلى إلغاء العروض دون موجب قانوني ودون صدور حكم أو قرار قضائي يقضي بذلك وذلك خشية أن يشمل قرار المقاطعة جميع العروض'، حسب ما جاء في الرسالة ذاتها.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة