الإثنين، 16 سبتمبر 2024

مهرجان قرطاج الدولي يختتم دورته الـ57 بنجاح وحضور جماهيري كبير مميز

19 أوت 2023 -- 20:31:00 42
  نشر في ثقافة و فنون

في ختام دورته الـ57، احتفل مهرجان قرطاج الدولي بأمسية فنية مميزة، حيث أحيا الفنان المصري محمد حماقي حفلاً مذهلاً أمام جمهور يفوق الـ7 آلاف شخص، استمتع الحضور بباقة متنوعة من أغانيه الشهيرة والجديدة، معبّرين عن إعجابهم الشديد بأدائه وتفاعله اللافت مع الجمهور الحاضر.

تجاوز حفل محمد حماقي الساعتين، مليئاً بأجواء الفرح والرقص، ما يعكس شغف الجماهير بالموسيقى والفنون المسرحية. وتأتي هذه الأمسية ضمن برمجة متنوعة شهدتها الدورة الحالية للمهرجان، التي شملت عروضاً موسيقية من مختلف الأنواع، من التقليدية إلى الجاز والسول والروك.

بالإضافة إلى ذلك، تميزت الدورة الـ57 بنسبة عالية من العروض التونسية، التي بلغت 48% من إجمالي البرمجة، مما يعكس الدعم الكبير للفنانين المحليين وتعزيز دورهم في المشهد الفني العالمي.

وعلى الرغم من بعض الانسحابات المفاجئة من البرنامج، كانت الدورة ناجحة بكل المقاييس، حيث تجاوز حضور الجمهور الـ130 ألف شخص، مما أدى إلى تحقيق توازن مالي مهم للمهرجان الذي يعتبر من أبرز المناسبات الثقافية والفنية في المنطقة.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن ميزانية المهرجان بلغت أربعة ملايين دينار تونسي، مما يبرز الدعم القوي الذي يحظى به المهرجان من وزارة الشؤون الثقافية والجهات المعنية، مما يضمن استمراريته ونجاحه في المستقبل.

بهذا، يختتم مهرجان قرطاج الدولي دورته الـ57 بنجاح وإشادة عالمية، مؤكداً مكانته كمنصة رائدة للفن والثقافة في المنطقة والعالم.

بقلم أميرة الجبالي

آخر تعديل في الجمعة, 12 جويلية 2024 20:34

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة