الخميس، 25 أفريل 2024

برمجة ثرية للمهرجان الدولي بدوز في دورته الـ54 مميز

13 ديسمبر 2022 -- 17:40:36 204
  نشر في ثقافة و فنون

تونس/الميثاق/ثقافة

تستعد عروس الجنوب دوز لاحتضان المهرجان الدولي للصحراء بدوز أيام 22 و 23 و 24 و 25 ديسمبر الجاري في دورته الـ54، الذي تُنظمه جمعية المهرجان الدولي للصحراء بدوز و تحت إشراف وزارة السياحة و الصناعات التقليدية وبالتعاون معوزارة الشؤون الثقافية

و خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، أعلنت لجنة المهرجان عن تفاصيل البرنامج الرسمي للدورة و ذلك بحضور

كلّ من رئيس بلدية دوز بلقاسم بن حامد و المندوب الجهوي للسياحة بولاية قبلي محمد الصايم و كاتب عام المهرجان أشرف بن عثمان علاوة على مدير المهرجتن عبد المجيد بوخريص.

رئيس بلدية دوز بلقاسم بن حامد، تحدث خلال الندوة عن استعدادات المنطقة لهذا الحدث الثقافي، إذ اعتبر أنّ الدورة الحالية ستكون مريحة مقارنة بالدورة السابقة التي جاءت تزامنا مع أزمة وباء كورونا، .

و قال رئيس بلدية دوز، إنّ بلديّة المكان مُستعدة لاحتضان هذا الحدث متوجها بالشكر لكل المساهمين في إنجاح التظاهرة، لافتا إلى أنّ العكاظية الشعرية و سهرة السامور من أجمل العروض في المهرجان داعيا الجميع لحضور هذه الفاعاليات.

البرمجة:

و فيما يتعلق بالبرمجة فتنطلق يوم الأربعاء 21 ديسمبر بعرض فيلم "طلع نضيد"، بالفضاء الخاص الباراديز على الساعة 19:00، تليه سهرة الشعر الفصيح على الساعة 20:00، أما اليوم الأول الموافق للخميس 22 ديسمبر 2022، فسيتم افتتاح المهرجان بعدد من العروض على غرار عرض الماجورات و عرض المناطيد و عرض الكشافة و استعراض تقليدي لكل مظاهر التراثية و الحياة البدوية في الجهة.

اليوم الثاني الموافق للجمعة 23 ديسمبر، سيتم خلاله تنظيم سهرة فنيةمن تأثيث الفنانة آمنة فاخر على الساعة 20:30، إضافة إلى تنشيط للمدينة بعروض منتوعة، و عرض مسرجي للأطفال و أيضا انطلاق سباق القدرة و التحمل للخيول.

و فيما يلي تفاصيل البرنامج:

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

 

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة