طباعة هذه الصفحة

بنزرت :إنطلاق فعاليات الدورة الأولى لتظاهرة مصيف الكتاب تحت شعار" كتابي ملاذي في عطلتي" مميز

03 أوت 2019 -- 12:34:35 346
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

تونس/الميثاق/ثقافة

 

إنطلقت يوم أمس  الجمعة 02 أوت 2019  من أمام  المكتبة الجهوية ببنزرت، فعاليات اليوم الأول للدورة الأولى لتظاهرة مصيف الكتاب ،تحت شعار " كتابي ملاذي في عطلتي" الذي يتواصل إلى غاية يوم 04 أوت من الشهر الجاري من تنظيم المكتبة الجهوية ببنزرت و تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت وبمشاركة المكتبات العمومية ببنزرت وعدد من بلديات و الجمعيات الثقافية  بالجهة .

وكان في برنامج الإفتتاح تنشيط شارعي  أثثها المنشط نور وعلى معزوفات ماجورات الأمير ، جابوا عدد من شوارع المدينة مرورا بالمنطقة السياحية وصولا إلي شاطئ سيدي سالم  وأختتم بعرض مسرحي موسيقي بعنوان "المكتبة الأميرة" للفنان نورالدين الدريدي وذلك بحضور ثلة من إطارات  المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية  وعدد كبير من محبي الكتاب ومثقفي الجهة من كبار وأطفال وعدد كبير من المصطافين.

كما ستتضمن فقرات الدورة الأولى للمصيف عدد من العروض التنشيطية والفنية والمسرحية وورشات مفتوحة في الرسم والإنتاج الكتابي والمطالعة والخط العربي، والإسعافات الأولية إضافة إلى مسابقات ثقافية وحملة توعوية تحسيسية  للترغيب في المطالعة لإرتياد المكتبات والإشتراك بها .

هذا وسيتم تكريم المصطافين والمشاركين في المصيف .

وسيحتضن هذه الأنشطة كل من شاطئ سيدي سالم ببنزرت المدينة وحديقة شتوتغارد بمنزل بورقيبة وشواطئ رفراف والرمال بمنزل جميل ولوكا بسجنان ورصيف طارق إبن زياد بجرزونة.

وتهدف مثل هذه التظاهرات التي تعنى بالكتاب إلى إعادة المصالحة معه والمؤسسة المكتبية وعليه يقتلع  الكتاب مكانه في المهرجانات الثقافية الصيفية

 

 

 

ريم