الإثنين، 10 ماي 2021

بنزرت ..دورة إستثنائية للمهرجان الدولي للشاعرات المبدعات تحت شعار " إبداع المرأة وقضايا العصر " مميز

09 فيفري 2019 -- 15:01:37 239
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

تونس/الميثاق/ثقافة

 

أختتمت اليوم السبت 9 فيفري الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشاعرات المبدعات من تنظيم  المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت و بالتعاون مع الجمعية الدولية للقصيد الذهبي وتنمية الفنون.

وتحمل هذه الدورة إسم الدكتورة "فائزة سعد" تحت شعار" إبداع المرأة وقضايا العصر"

ويشارك في الدورة 30 شاعرة من تركيا وسوريا، المملكة العربية السعودية ،العراق الأردن ،تونس وبنزرت.

وتضمن برنامج اليوم الأول زيارة ضيوف المهرجان لمعرض الكتاب بدار الثقافة الشيخ إدريس إلى جانب زيارة إلى خيمة المبدعين، بساحة الفنون والتي تشرف عليها جمعية سينما بنزرت، إضافة إلى توقيع كتب وقراءات شعرية حرة.

كما تم تدشين المعرض التشكيلي بعنوان "بريشتهن" لمجموعة من الفنانات التشكيليات، بالإضافة إلى برمجة عرض لإبداعات نساء سجنان في الفخار،بعنوان فخار سجنان.. فخرنا.

وخلال الإفتتاح الرسمي للمهرجان الذي إنتظم بأحد النزل ببنزرت، تكريم الدكتورة "فائزة سعد" وتخللت السهرة قراءات شعرية أثثتها مجموعة من الشاعرات بحضور عدد من الإطارات الجهوية والمثقفين والمبدعين، إلى جانب تنظيم سهرة فنية على شرف الضيوف قدمتها "سلاطين الطرب بمشاركة الفنان الليبي "محمد الصادق والفنان الجزائري "عبد الرحمان غزال

وتضمن اليوم الثاني، ندوة علمية بعنوان "قضايا المرأة في الشعر النسوي ،برئاسة الأستاذ أحمد الصانع، وشملت مداخلتين للدكتورة فائزة سعد والأستاذ إدريس المرابط ووصلات موسيقية وقراءات شعرية.

كما إحتضنت المكتبة الجهوية ببنزرت، ندوة بعنوان "إبداع المرأة العربية بين الأصالة والمعاصرة برئاسة الدكتور محمد البدوي قدم خلاله الأساتذة حسن رحيم الخرساني ونديم العبد وأحمد الصانع، إلى جانب قراءات شعرية  وسهرة فنية لعرض سماح لمجموعة ريحانة لسعد العمري.

وتضمن برنامج اليوم الختامي للمهرجان ، ندوة بعنوان "جماليات التشكيل في الشعر النسوي التونسي المعاصر"  وعددا من المداخلات أثثها كل من شاكر الشيخي ،رشيدة الديماسي ومحمد البدوي مع قراءات شعرية ووصلات موسيقية.

دورة بإمتياز لاقت إستحسان الضيوف المشاركين، من تونس و من بلدان عربية وعدد كبير من الحضور سواءا على المستوى  التنظيمي أو تنوع فقرات المهرجان التي إرتكزت خاصة على إبداعات المرأة ومكانتها المتميزة

آخر تعديل في السبت, 09 فيفري 2019 15:12

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة