الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

يوسف الشاهد: مقاومة الإرهاب لا تتطلب مقاربة أمنية وعسكرية فقط مميز

24 ديسمبر 2016 -- 17:40:58 456
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم السبت24 ديسمبر بفندق الجديد من ولاية نابل على فعاليات الاحتفال بالذكرى الخمسين لانبعاث الأكاديمية العسكرية بحضور وزير الفاع الوطني فرحات الحرشاني وعدد من القيادات العليا العسكرية ووالي الجهة.

وفي كلمة له بالمناسبة أثنى رئيس الحكومة على الدور الذي تقوم به هذه الأكاديمية في تكوين العقيدة العسكرية بصفة خاصة وعقيدة حب الوطن بصفة عامة منوها في ذات الوقت بالمجهودات التي تقوم بها المؤسسة العسكرية في الذود على حرمة الوطن وتأمين الحدود ومقاومة الاهاب.
ودعا يوسف الشاهد التونسيين الى الافتخار بمؤسستهم العسكرية القائمة على مبدأ الحياد ونكران الذات واعلاء المصلحة الوطنية مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية في ترسيخ هذه المبادئ لدى التلامذة الضباط. ومن جهة أخرى أفاد رئيس الحكومة أنه تم وضع استراتيجية لمكافحة الارهاب تقوم على أربع نقاط وهي الوقاية والحماية والتتبع والرد مؤكدا أن هذه الاستراتيجية سيقع تنزيلها حيز التنفيذ من طرف مختلف الوزارات وتحتوي على مقاربة ليست بالأمنية والعسكرية فقط وانما تشمل مقاربات على مستوى التعليم والتربية والثقافة والشباب.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة