الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

"تونس 2020":رئيس الجمهوريو يستقبل أمير دولة قطر

29 نوفمبر 2016 -- 11:08:41 369
  نشر في وطنية

ستقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، صباح اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر على هامش إفتتاح مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار "تونس 2020" بقصر المؤتمرات بالعاصمة، سموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، الذي يزور تونس تلبية لدعوة موجهة إليه من قبل رئيس الدولة لحضور فعاليات هذا المؤتمر.

وعبّر رئيس الجمهورية بالمناسبة عن خالص شكره وبالغ امتنانه لأمير دولة قطر على حرصه الشخصي لحضور المؤتمر ونوّه برعاية قطر لهذا الاستحقاق الاقتصادي الهام ومساهمتها الفاعلة في تنظيم مختلف فعالياته.
وتمّ التطرق خلال اللقاء الذي جرى بحضور وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووزير المالية  علي شريف العمادي، إلى مسيرة التعاون المثمرة بين البلدين وإلى مختلف المبادرات القطرية الداعمة والمساندة لتونس خصوصا منذ الثورة إلى اليوم في شتى المجالات الاقتصادية والمالية والاستثمارية.
وأعرب رئيس الجمهورية عن تطلعه في أن يساهم رجال الأعمال القطريين إلى جانب حكومة بلادهم، في تحقيق أهداف المؤتمر من خلال الانخراط في إنجاز وتمويل وبعث مشاريع استثمارية في مختلف جهات الجمهورية بما يعود بالمنفعة والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.
كما تمّ استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها سبل التعاون لمجابهة خطر التطرف والإرهاب والوضع في كلّ من ليبيا وسوريا واليمن.
وجدّد رئيس الجمهورية، في ختام اللقاء، شكره لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على وقوفها إلى جانب تونس ودعمها المتواصل لها

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة