الإثنين، 30 سبتمبر 2024

مجلس النواب:لجنة الأمن والدفاع توصي بمتابعة ملفي السجون والديوانة مميز

01 نوفمبر 2016 -- 18:30:01 345
  نشر في وطنية

أوصت لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب بضرورة التعرض خلال الدورات القادمة إلى ملف السجون ومتابعة وحدات السجون والإصلاح من حيث طاقة الاستيعاب وعدم الاختلاط من جهة، ومتابعة وحدات الديوانة من حيث التأطير والإمكانيات والمخاطر الأمنية من جهة أخرى. 

ووفقا لما ورد في موزاييك أف أم،فقد دعت اللجنة في التوصيات الواردة بتقرير نشاطها خلال الدورة البرلمانية الثانية 2015-2016 والذي تم تقديمه اليوم الثلاثاء خلال الجلسة العامة إلى إيلاء العناية اللازمة بالجانب التكويني في مجال الرقابة الديمقراطية على الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة وإلى التركيز خلال الدورات القادمة على المنظومة الأمنية ومطالبتها بالانفتاح على الشراكة الديمقراطية على اعتبار أن قطاع الدفاع قد استحوذ على أغلب نشاط اللجنة مقارنة بالمجال الأمني.

كما أكدت اللجنة على ضرورة إيلاء العناية اللازمة بالإطار القانوني المتعلق بعملها وسن قانون يضبط صلاحياتها والتزامات السلط المعنية تجاهها وذلك لتيسير الوصول إلى المعلومة .

وبينت في هذا الصدد أنّ الوزارات ملزمة بالتعاون الإيجابي معها على اعتبار أن متابعة أعمال الوزارات ومراقبة تنفيذ الحكومة للاستراتيجيات في مجالي الأمن و الدفاع من صلب اختصاصها.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة