الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

نقابة الصحفيين تُدين سياسة التضييق على حرية العمل الصحفي من قبل مجلس نواب الشعب مميز

21 أكتوبر 2024 -- 15:07:58 42
  نشر في وطنية

عبّرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن إدانتها الشديدة لتواصل سياسة التعتيم والتضييق على حرية العمل الصحفي وتحمل مجلسي نواب الشعب والجهات والأقاليم ورئاسة الجمهورية و ذلك بعد تعمد  إدارة الاتصال بمجلس نواب الشعب إلى حرمان مجموعة من الصحفيين/ات  المستقلين/ات والمؤسسات الإعلامية من تغطية الجلسة العامة الممتازة التي عقدها البرلمان اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024، لأداء رئيس الجمهورية قيس سعيد اليمين الدستورية في عهدته الثانية.

 

كما عبرت النقابة، في بيان لها اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024،  عن رفضها لضرب الحق الدستوري للجمهور في المعلومة التي ناضل من أجلها وتم فرضها بفضل ثورة الحرية والكرامة. وتدعو النقابة المجالس النيابية إلى الإدانة العلنية لهذه الممارسات وفتح تحقيق فيمن يقف خلفها.

و لفتت النقابة في بيانها إلى أنّها تلقت النقابة تشكيات من قبل عدد من الصحفيين/ات والمصورين/ات الصحفيين/ات حول المنع من العمل داخل المجلس وعدم الاستجابة لمطالب التغطية. وكان مجلس نواب الشعب قد منع وسائل الإعلام الخاصة والأجنبية في أوقات سابقة من تغطية جلسته الافتتاحية في مارس 2023 ومصادقته على نظامه الداخلي في أفريل 2024.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة