الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

معهد الإحصاء يُعلن عن فترة تعداد السكان مميز

16 أكتوبر 2024 -- 18:47:07 39
  نشر في وطنية

أكّد مدير المعهد الوطني للاحصاء بوزيد النصيري، أنّ فترة العد الفعلي تنطلق في الفترة الممتدة بين نوفمبر ديسمبر، مُشيرا إلى أنّ انطلاق فترة التعداد للمقيمين في البلاد التونسية هو يوم 6 نوفمبر.

و في تصريح لجوهرة أف أم، كما دعا النصيري جميع التونسيين إلى التعامل بإيجابية مع فرق الإحصاء بما في ذلك من تأثير جيّد على بناء السياسات التنموية و في بناء الاستراتيجيات التطويرية .

من جهة أخرى، أفاد المدير الفني للتعداد العام للسكان و السكنى لسنة 2024، عبد القادر الطلحاوي بأنّ فترة العد القبلي بدأت في 20 ماي 2024 وتواصلت لغاية 10 سبتمبر 2024 تم خلالها حصر المباني والمساكن والمحلات في كامل البلاد التونسية وانتهت الأشغال الميدانية في 10 سبتمبر،لافتا إلى أنّ المعهد  مازال في الفترة الاخيرة في مرحلة التدقيق في البيانات لحسن استغلالها والتي ستكون هي البداية لعملية العد الفعلي.

و بيّن الطلحاوي، أنّ معهد الإحصاء قام بتحديد المساكن التي فيها الأسر التونسية والأسر المقيمة في تونس وابتداء من يوم 6 نوفمبر سنعود لهذه الأسر لتسجيل البيانات الخاصة بالمساكن و بالأفراد و المعطيات الديمغرافية والاقتصادية والاجتماعية وباقي المعطيات الموجودة في استمارة التعداد.

ولاحظ بعض المؤشرات التي تم حصرها منها 3 ملاين و 270 ألف أسرة في تونس وعدد المباني في حدود 4 ملاين 100 ألف مبنى في تونس.

 

 

المصدر: جوهرة أف أم

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة