الجمعة، 20 سبتمبر 2024

بمناسبة يوم العلم...الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س تحتفي بأبنائها من التلاميذ و الطلبة مميز

11 سبتمبر 2024 -- 09:10:52 60
  نشر في وطنية

احتفت الجمعية التونسية لقرى الاطفال  س و س بعدد من ابنائها المتميزين من التلاميذ و الطلبة خلال السنة الدراسية و الجامعية 2023/2024 و ذلك تحت إشراف وزارة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن و بحضور داعمي الجمعية و شركائها و مديري القرى و اطاراتها.

وقد شمل التكريم   الذي انتظم أمس الثلاثاء بأحد نزل العاصمة، 45 تلميذا بالمرحلة الابتدائية و 37 تلميذا بالمرحلة الاعدادية و 10 طلبة و 4دارسين بمنظومة التكوين المهني و المنتمين لمنظومة س و س من منازل عالية للقرى و منازل مدمجة بالمجتمع و برنامج الدعم الأسري.

وفي كلمته بالمناسبة، أثنى رئيس الجمعية التونسية لقرى س و س محمد مقديش على المجهودات المبذولة من قبل أبناء و بنات الجمعية و التميز في مسارهم الدراسي، مثمنا دور اطارات القرى الأربعة في مساندة و دعم هذه المجهودات من خلال الإحاطة و الرعاية و الدعم

كما تحدث مقديش في مداخلته على نجاح تجربة المنازل المدمجة في المجتمع لما لها من تأثير إيجابي على نفسية الاطفال وحسن إدماجهم في المجتمع، داعيا في السياق ذاته إلى مزيد العمل مع وزارة الشؤون الاجتماعية على تفعيل كراس الشروط لعائلات الاستقبال باعتبارها الإطار الأمثل لتربية الاطفال.

وقد توجه محمد مقديش بأجمل عبارات الشكر والامتنان لكل الداعمين والمساندين للجمعية من مؤسسات ومنظمات، مبرزا دورها الهام والأساسي كشريك في رعاية الطفولة الفاقدة للسند ما ساهم في نجاح وتميزهم.

من جهته، أكّد قيس بن رمضان، مدير ديوان وزيرة الأسرة و المرأة والطفولة و كبار السن، أنّ الوزارة ماضية في تعزيز دعمها للجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س، و ذلك في كلمة ألقاها نيابة عن السيّدة الوزيرة ...

كما وجّه قيس بن رمضان تهنئة للتلاميذ و الطلبة من أبناء القرى بعد نجاحهم و تميزهم  و تحقيقهم لنتائج جيّدة، لافتا إلى الدور المحوري الذي بذله الإطارات و العاملين والمربين و الأمهات ليحقق أبناء القرى هذه النتائج الدراسية الممتازة.

 

مروى بن عرعار

آخر تعديل في الخميس, 12 سبتمبر 2024 19:33

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة