الأحد، 29 سبتمبر 2024

جمعية الوسيط الخيري تفوز بجائزة أفضل أداء خيري بالوطن العربي مميز

05 جويلية 2024 -- 21:18:19 103
  نشر في وطنية

فازت جمعية الوسيط الخيري (جمعية تنموية خيرية تونسية) ضمن 30 مؤسسة عربية، بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي، في دورتها الثالثة والتي تمنحها المملكة العربية السعودية.

ووفق القائمين على الجائزة، فإنها تهدف إلى توفير فرصٍ للجمعيات الخيرية والإنسانية في العالم العربي، للوصول لأفضل أداء وتأصيل ثقافة التميز في هذه المؤسسات والجمعيات، وذلك من خلال معايير الجائزة التي تعمل هذه المؤسسات والجمعيات على تطبيقها لتأهيلها للدخول في المسابقة، التي تتعلق بالقيادة والخدمات المقدمة ورضا المستفيدين وتنمية الموارد المالية، وإدارة الوقف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.

وتعمل جمعية الوسيط الخيري منذ تأسيسها سنة 2018 على ترسيخ مبادئ التكافل الاجتماعي في إطار برنامجها الذي يرتكز أساسًا على كفالة مئات الأيتام (نحو 600 يتيم)، إلى جانب قيامها بمشاريع "سقيا" من خلال حفر وتهيئة آبار عميقة أو عيون سطحية في المناطق والولايات التي تعاني من نقص المياه الصالحة للشرب، مثل الكاف وسليانة والقصرين.

وللإشارة، فقد ترشح للجائزة 188 مؤسسة خيرية، من بين 300 مؤسسة تقدمت من أنحاء الدول العربية، التي تنوعت بين مؤسسات كبيرة ومتوسطة وصغيرة تمثل 17 دولة، وقد جرى اختيار 30 مؤسسة فائزة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة