السبت، 20 جويلية 2024

فرار إرهابيين من سجن المرناقية...السجن لـ7 من إطارات وأعوان السجون مميز

18 نوفمبر 2023 -- 09:24:09 247
  نشر في وطنية

أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب مساء أمس الجمعة 17 نوفمبر 2023 بطاقات إيداع بالسجن في حق 7 من إطارات وأعوان السجون وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بحادثة هروب خمسة مساجين إرهابيين مصنّفين خطيرين من السجن المدني بالمرناقية.

و يُشار إلى أن قاضي التحقيق المتعهد بالملف كان أصدر ليلة الأربعاء بطاقات إيداع بالسجن في حق 11 إطارا وعونا من السجون جلهم من المباشرين بالسجن المدني بالمرناقية.

وحسب ما أوردته إذاعة موزاييك أف أم، فإن من بين الذين تقرر ايداعهم بالسجن، مديران سابقان للسجن المدني بالمرناقية أحدهما تم إعفاؤه من مهامه ساعات بعد حادثة هروب الخمسة مساجين.

وسبق أن أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب الخميس 16 نوفمبر بطاقة إيداع بالسجن في حق زوجة أحد الإرهابيين الفارين من السجن المدني بالمرناقية.

ووفقا للإذاعة فقد توفرت لأعوان الوحدة الأمنية المتعهدة بالبحث في ملابسات فرار إرهابيين من سجن المرناقية، معلومات مفادها تواصل أحدهم مع زوجته وتسترها عليه أثناء فراره من السجن وزيارتها له بمكان اختبائه.

وتم إيقاف زوجة الإرهابي الفار بعد رصد تحركاتها، وبإحالتها على أنظار قاضي التحقيق قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقها.

وأعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء 7 نوفمبر القبض على الأربعة الإرهابيين الفارين مؤخرا من السجن  خلال تحصنهم بجبل بوقرنين و هم أحياء، بعد تمكن عوني أمن يوم الأحد 5 نوفمبر من القبض على الإرهابي الأول المدعو أحمد المالكي المكنى بـ''الصومالي" بمساعدة من المواطنين في حي التضامن.

المصدر: موزاييك أف أم

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة