الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

أنيس الخليفي: تمسك تبون بمشاركة سوريا في القمة العربية موقف استراتيجي و مسؤول مميز

09 جانفي 2022 -- 12:58:00 160
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكد الناشط المدني، أنيس  الخليفي، أن  استبعاد سوريا من الجامعة العربية، وسلبها حقها الطبيعي في التواجد بهذا الهيكل الذي كانت من ضمن مؤسسيه، لفترة تزيد عن عشر سنوات، والعمل على محاولة تعطيل عودتها لمدة أطول، حتى تخلو لهم الساحة، لتنفيذ مشاريعهم وأجنداتهم السياسية المشبوهة في المنطقةو على راسها التطبيع.

 

و قال الخليفي، في حوار مع الشروق اون لاين،  إن قرار إبعاد سوريا واستبعادها مسألة إستراتيجية لدى من اتخذوا هذا القرار، حتى يسهل تطويع منظمة الجامعة العربية خدمة لأهدافهم المشبوهة في غياب دولة عربية محورية كسورية المعروفة بمواقفها المبدئية، والرافضة لتقديم أي نوع من التنازلات للكيان الصهيوني، وحرصها الدائم على تأمين كل ما من شأنه حماية الأمن القومي العربي وعدم تهديده.

 

و بخصوص القمة العربية المزمع انعقادها في الجزائر في مارس القادم، وصف الخليفي، موقف الرئيس عبد المجيد تبون، في ما يتعلق بضرورة مشاركة سوريا في القمة العربية القادمة في الجزائر بالموقف استراتيجي والمسؤول.

و تابع أن الرئيس الجزائري يعي تماما، مكانة سوريا، وحجم حضورها السياسي في القضايا العربية، لذلك يصر الرئيس تبون على حضور سورية في القمة العربية، لما تمثله من وزن استراتيجي مؤثر في استقرار المنطقة العربية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة