السبت، 28 سبتمبر 2024

نشر المزيد من القوات العسكرية لفرض احترام الحجر الصحي العام مميز

24 مارس 2020 -- 09:16:24 208
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّـد وزير الدفاع، عماد الحزقي،  بأنه سيقع اليوم الثلاثاء نشر المزيد من القوات العسكرية لفرض  احترام الحجر الصحي العام  

 

وقال الحزقي في تصريح لبرنامج الماتنال على شمس أف أم، اليوم، أنه لاحظ منذعشية أمس  تحسنا على مستوى انضباط المواطنين وعدم خرقهم لقانون الحجر.

 

وشدد الوزيرعلى أنّ هناك تعليمات صارمة للوحدات العسكرية من أجل التعامل بصرامة مع المخالفين للقانون وكذلك القيام بدور توعوي عبر استعمال مكبرات الصوت ودعوة المواطنين لملازمة منازلهم .

وفي صورة إعلان بعض المناطق التونسية مناطق موبؤءة، بيّن الوزير، أنه إذا تم الإعلان عن عزل مناطق معينة، فإن الجيش سينتشر على مداخل هذه المناطق ومنع دخول وخروج الأشخاص منها.

 

يشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، أصدر يوم أمس أوامرا  إلى الوحدات العسكرية بالتحرك لفرض تطبيق الحظر الصحي العام.

 

وأمر الرئيس بنشر القوات المسلحة في الشوارع لفرض احترام الحجر الصحي العام ومنع التجمعات لأكثر من 3 أشخاص واحترام أمر منع التجول.

 

ويأتي القرار بعد تقارير السلطة العمومية وخاصة الصحية منها، والتي تفيد بعدم التزام المواطنين بالحجر الصحي العام في البلاد.

 

وأكدت وزارة الصحة التونسية اليوم، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات قد ارتفع بذلك إلى 89 حالة.

 

هذا وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أعلن يوم الجمعة 20 مارس حجرا صحيا كاملا في البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة