الجمعة، 19 أفريل 2024

قصة شاب تونسي:بعد عشر سنوات دراسة بعد الباكالوريا يعمل نادلا في مطعم مميز

01 أوت 2016 -- 10:40:09 1632
  نشر في مجتمع

تداول نشطاء الموقع الإجتماعي الفايس بوك منذ ليلة أمس قصة للشاب التونسي أصيل ولاية سليانة خالد و الذي يعمل حاليا نادلا في أخد المطاعم بالطريق الرابطة بين ولايتي تونس و بنزرت كنادل.

داول خالد تعليمه الابتدائي في مدرسة صغيرة في بوعرادة ثم انتقل إلى معهد في ڤعفور ومنه إلى كلية صفاقس.. كان خالد يعمل خلال الإجازات في المقاهي الفاخرة حتى يتكفل بمصاريف دراسته.. وأخيرا درس الكيمياء الصناعية لمدة أربع سنوات ليتحصل على الماجستير بعد عامين ثم درس أربع سنوات أخرى ليتحصل على دكتوراه.

و في sسؤال لخالد عن أفشى موقف تعرض له في حياته أجاب قائلا أنه كان بصدد اجتياز امتحان الدكتوراه في الوقت الذي تقوم فيه أمه بعملية جراحية لاستئصال ورم خبيث من صدرها.. بعدها حصل خالد على دكتوراه في الكيمياء بدرجة مشرف جدا اثر عشر سنوات بعد الباكالوريا..

بعد ذلك حصل خالد على دعوة رسمية من شركة CIRIMAT بتولوز الفرنسية وسافر هناك ليقوم بنفسه ببحوثات حول الفوسفاط، الPharmacotechnie والمواد الحيوية وأبلى البلاء الحسن بشهادة الدكتور كريستوف دروي..

شارك خالد في كتابة مقالات علمية نشرت في موقع بوابة البحث Researchgate ومواقع أخرى.. اسأل جوجل عن خالد في جوجل وسيخبرك الكثير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة