السبت، 27 أفريل 2024

الكاف: النيابة تأذن بإيقاف اذن قضائي يقضي بزواج طفلة من مغتصبها مميز

14 ديسمبر 2016 -- 11:25:43 786
  نشر في قضايا ومحاكم

تونس/الميثاق/قضايا و محاكم

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالكاف بايقاف قرار القضائي ينص على تزويج قاصر، تعرّضت للإغتصاب، من مغتصبها، حسب تصريح وزير العدل غازي الجريبي.


ووفقا لما ورد في موزاييك أف أم،قال الجريبي إنّ النيابة العمومية تقدّمت بمطلب في الرجوع في الإذن القضائي المذكور، مشيرا إلى أنّ الزواج الذي كان مقررا يوم الأحد الماضي لم يتم.
وتمّ مؤخرا عقد قران الضحية التي تبلغ من العمر 13 عاما على مغتصبها (20 سنة)، بعد حصول عائلتها على إذن قضائي من المحكمة الابتدائية بالكاف.

وقد سعت مندوبة حماية الطفولة بالكاف لمنع هذا الزواج إلا أن صلاحيتها القانونية لا تخول لها هذا المنع بعد حصول الشاب على إذن قضائي من المحكمة.

ويشار إلى أنّ الضحية حامل في شهرها الثالث.

 وكانت وزارة المرأة والأسرة والطفولة قد عبّرت عن ''عميق انشغالها'' إزاء وضعية الطفلة والتي تمّ في شأنها استصدار إذن قضائي يقضي بالزواج بالمعتدي عليها بالاستناد لمقتضيات الفصل 227 مكرر من المجلة الجزائية الذي ينص على أن زواج الفاعل بالمجني عليها يوقف التتبعات وآثار المحاكمة.

ودعت مجلس نواب الشعب إلى ضرورة التعجيل في النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة الذي يهدف إلى وضع التدابير الكفيلة بالقضاء على كل أشكال العنف وذلك بالوقاية منه وتتبع مرتكبيه ومعاقبتهم وحماية الضحايا ومساعدتهم. كما دعتت وسائل الإعلام إلى الحرص على عدم الكشف عن المعطيات الشخصية للطفلة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة